كتاب ملوك وأتباع

Publié le par almessa

تم بحمد الله صدور كتاب ملوك وأتباع
مسيرة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في كتاب
تم عرض الكتاب مؤخراً في معرض القاهرة للكتاب في دورته الحادية والأربعون …
سعود السبعاني
كنت قبل عدة سنوات أُحضر لمشروع تأليف كتاب موسوعي خاص بتدوين تاريخ شبه الجزيرة العربية الحقيقي وليس التاريخ المزور والمُلفق, وكنت أسعى جاهداً لجمع الوثائق الهامة والنادرة وتسجيل القصائد النبطية والروايات الشفهية الموثقة التي قيلت في ذلك الوقت, والتي كانت بمثابة صحف وإعلام ذلك الزمان, وأيضاً تدوين الأحداث والمعارك والوقائع في بلاد الحرمين الشريفين, وتسجيل سير ومآثر بعض العوائل النافذة والأسر الحاكمة التي كان لها ذكر ونفوذ وتأثير وماضٍ تليد, وذكر الحقائق بتجرد وإعطاء كل ذي حق حقه.
وتصحيح ذلك التاريخ الأعوج الذي دونه وزوره كتبة أهل العوجاء للتسويق للنظام السعودي, بعد أن تعمد آل سعود لطمس ذلك التاريخ الجزيري وشوهوا معالمه وعبثوا بأحداثه وأخفوا جميع المعلومات التي تدينهم أو التي لا تصب في صالحهم.
خصوصاً وأن تاريخ الجزيرة العربية لأربعة قرون مضت يكاد يكون شبه معدوم أو مجهول وفارغ وضحل جداً إلا من بعض المصادر الأجنبية المعدودة, خصوصاً تاريخ نجد بسبب قلة المصادر وعدم وجود مؤرخين ومُدونين محليين إلا ما ندر, فلا تجد مصادر تاريخية أو مراجع مهمة تغني الباحث سوى بعض الكتابات البسيطة أو سرد للأخبار والأحداث الجسام كما جاء في كتاب تاريخ نجد لـ عثمان بن بشر, وأيضاً تاريخ نجد لـ حسين بن غنام وغيرهم, ومع هذا فقد تعرضت تلك المخطوطات البسيطة للتزوير والتحريف السعودي.
ولذلك فأن عدم التفرغ وصعوبة الحصول على المراجع القديمة والقيمة والتكلفة المالية الباهظة سواء لشراء الكتب والمراجع أو القيمة المادية التي يحتاجها الباحث لغرض الذهاب إلى تركيا والإطلاع على وثائق الخلافة العثمانية الغابرة, وأيضاً الرجوع إلى الوثائق البريطانية الخاصة بتلك الفترة كلها تتطلب وقتاً وجهداً مُضنياً وتفرغاً وإمكانات هائلة ربما لا تتوفر إلا عند قناة الجزيرة التي أعدت برنامجاً ضخماً بعنوان - أرشيفهم وتاريخنا -, ولكن يبقى هذا البرنامج الوثائقي انتقائي ومزاجي لا يستطيع كسر التابوهات المعروفة, فيُركز على القضايا المُعاصرة التي حدثت في بداية القرن العشرين وخصوصاً قضية فلسطين, ويُهمل تاريخ الجزيرة العربية ويُجامل النظام السعودي ويغض الطرف عن أي وثيقة تعريه أو تدينه.
فقررت تأجيل هذا المشروع الجبار مؤقتاً إلى أن تتوفر الظروف المناسبة والاحتفاظ بفكرة المشروع وتجميده في الوقت الحاضر, إلى حين أو بعد حين.
ولكن من خلال كتاباتي المتواترة عن النظام السعودي وتتبعي لتصرفات ومؤامرات آل سعود, ومن خلال رصدي وتعليقاتي على قرارات وكوارث الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز, أشار علي الكثير من الأخوة والقراء منذ فترة طويلة واقترحوا عليّ أن أصدر كتاباً أجمع فيه مقالاتي السابقة وأدون فيه تلك المصائب التي حلت على الأمة في عهد هذا الملك السعودي.
وفعلاً فقد تبلورت الفكرة لدي منذ أكثر من ثلاث أعوام تقريباً وقررت أن أدون مسيرة وسيرة الملك السعودي الحالي, وأجمع المقالات السابقة التي كتبتها عنه, منذ أن كان ولياً للعهد حتى تسلم دفة العرش, وقمت بسرد الأحداث والمصائب التي حلت على الأمتين العربية والإسلامية والذي كان له قصب السبق هو وأسرته ... وبتآمر من نظامه ... الذي كان له دوراً كبيراً في وئد القضية الفلسطينية وتأجيج الحروب وتحريض أمريكا على غزو الدول العربية والإسلامية, فتم غزو أفغانستان عندما ولياً للعهد والحقيقة كان هو الملك الحقيقي بسبب مرض فهد ولكنه لم يكن متوجاً بعد.
وكلنا يذكر مبادرته الخيانية الانهزامية التي منحها لشقيقه في الدم والعقيدة, عندما أخرجها من درج مكتبه الخاص وقدمها لليهودي توماس فيردمان والتي عرفت بمبادرة ( توماس – عبد الله ) والتي مازالت موضوعة لحد الآن على الطاولة وإسرائيل ترفضها.
ثم تم غزو العراق بكيد ومكر منه وتحريض وتأليب من سفيره بندر بن سلطان في واشنطن, وقد انطلقت الطائرات الأمريكية من قاعدة الأمير سلطان لتدك بلاد الرافدين وتدمر عاصمة الرشيد, كما انطلقت من الكويت وقطر والأردن.
كل تلك الأحداث الجسام لا يُمكن أن تمر علينا مرور الكرام, ونحن شهود الله في أرضه.
والحقيقة راقت لي فكرة تأليف الكتاب كثيراً وقد قررت حينها أن أبدأ بهذا المشروع, ومنذ ذلك الوقت وأنا أعد لهذا الكتاب الذي تناولت فيه سيرة هذا الملك..., فقمت بسردت المآثر والمنجزات التي قدمها جلالته لإسرائيل وأمريكا, وأحصيت الكوارث والطوام والمجازر التي جلبها هذا الملك السعودي الهُمام سواء للعرب والمُسلمين أو لشعبه المغلوب على أمره.
وربما كانت كارثة انهيار سوق الأسهم السعودية وإفلاس الطبقة الوسطى في المُجتمع هي الباقعة والطامة الكبرى لتي حدثت في عهد هذا.... اللا ميمون.
وأخيراً تم بحمد الله صدور كتابي الموعود هذا والذي حوى الكثير من المعلومات وبعض المقالات السابقة والذي خصصتها لدراسة وتتبع مسيرة وسيرة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود, ذلك الملك ....غير المُتعلم الذي خدمته الظروف وساقته الصدف فجعلت منه ملكاً على المزرعة السعودية.
http://img150.imageshack.us/img150/7972/scan0002ga8.jpg
أضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
غـلاف الطبـعة الورقيـة
http://img150.imageshack.us/img150/7972/scan0002ga8.jpg
وقد تم طباعة هذا الكتاب بعد جهد جهيد في مطبعة الحياة المصرية وتم عرضه مؤخراً بمعرض القاهرة للكتاب في دورته الحادية والأربعون, وقد لاقى ولله الحمد والمنة رواجاً واستحساناً من قبل زوار المعرض.
والكتاب يبقى جهد شخصي وقد يختلف معي البعض وخصوصاً أزلام وأتباع النظام السعودي وهذا شيء متوقع, ولكن الحقيقة لا يُمكن أن تغطى بغربال, وربما موقف الملك السعودي الأخير وتآمره ضد أهالينا وأحبائنا في غزة هو خير دليل وشاهد على ما جاء في كتابي هذا, وربما سيكون هو الذخيرة والدافع لرواج هذا الكتاب بإذن الله.
وقد لاقى الكتاب رواجاً وقبولاً لدى القراء المصريين كونه نشر في مصر المحروسة, وحسب رأي الناشر أن الكتاب نجح وسجل رقم لا بأس به بالتوزيع في معرض القاهرة على الأقل.
وقد استلمت النسخ الخاصة بي من الكتاب يوم أمس, وقد اكتشفت فيه بعض الأخطاء التي وقعت سهواً وقد وعدني الناشر بتصويبها وتصحيحها في الطبعة الثانية إن شاء الله.
وتلك الأخطاء متوقعة في مجلد يحتوي على حوالي 700 صفحة وإن جاءت تلك الأغلاط في تعريف بعض صور الشخصيات التي وردت في الكتاب, والسبب وراء ذلك هو اضطرار الناشر لسحب الصور المرفقة في المقالات ووضعها مُجتمعة في نهاية كل فصل, وكذلك التصغير من حجمها كثيراً لغرض طباعتها ملونة وحتى يوفر في تكاليف الطبع, ويبدو أنهُ قد اختلطت عليه الشخصيات فلم يعد يميز بين الأسماء فكتب الأسماء غير صحيحة.
عموماً إن شاء الله سوف نتجاوز تلك الأخطاء البسيطة في الطبعات الجديدة والنسخة الإلكترونية ليس فيها أخطاء ومنقحة, ويوجد أرشيف كامل للصور في نهاية الكتاب ويمكن الرجوع إليه لمُشاهدة الصور ملونة وصحيحة.
بعض الأخوة الأعزاء يطالبوني بنشر الكتاب كطبعة إلكترونية مجانية على شبكة الانترنت؟
وأنا أعتذر من جميع الأخوة في الوقت الحالي لأن للكتاب حقوق طبع لدار النشر, ولا يُمكن التجاوز عليها, ويجب تعويض التكلفة المادية للطباعة والنشر.
وأخيراً أتمنى أن يحوز هذا الكتاب على رضى القراء وأنا مستعد لتقبل جميع الآراء والاقتراحات والتصويبات أيضاً على عنواني الإلكتروني الموجود في الكتاب.
والله ولي التوفيق.


ـــــــــــــــــــــــــــــــ
2009-02-19
للحصول على الكتاب موجود في مكتبات مصر ويمكن الحصول عليه بكميات كبيرة من دار الحياة المصرية للنشر.
غـلاف الطبعـة الإلكترونيـة
http://img12.imageshack.us/img12/6870/111111sb1.jpg
أضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
http://img12.imageshack.us/img12/6870/111111sb1.jpg

Publié dans آل سعود

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article